منتدي مصر 25

اسلاميات - فيديوهات - رياضة - كتب الكترونية - تكنولوجيا - غرائب وعجائب - صور - العاب -تعليم - فيدوهات - برامج - منوعات - اخبار
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار الاشتباكات فى باب العزيزية الاربعاء 24/8/2011 - اخبار القذافى واولاده الاربعاء 24/8/2011 - اخبار طرابلس الاربعاء 24 اغسطس 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
masrawy
عضو مؤسس
عضو مؤسس


عدد المساهمات : 2757
تاريخ التسجيل : 07/02/2011

مُساهمةموضوع: اخبار الاشتباكات فى باب العزيزية الاربعاء 24/8/2011 - اخبار القذافى واولاده الاربعاء 24/8/2011 - اخبار طرابلس الاربعاء 24 اغسطس 2011   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 4:51 pm

استبعد محمد العلاقي وزير العدل في المجلس الانتقالي الليبي أن يكون معمر القذافي موجودا في باب العزيزية الآن. مبررا ذلك بأنه لا يستطيع المواجهة. وأنه غادر طرابلس. ومن المرجح أن يكون في منطقة قريبة من المعبر علي الحدود مع الجزائر. ولا يستبعد دخوله إلي الجزائر.
وأضاف العلاقي "من المستحيل أن يدخل معمر التراب التونسي. لأنها موقعة علي اتفاقية روما".
وحول الوضع الحالي في طرابلس. قال مسئول ملف العدل في المجلس الانتقالي إن العاصمة الليبية تشهد تواصل بعض الاضطرابات في محيط باب العزيزية. وفي جهة المطار. وقد سيطر الثوار علي أكثر من 90 بالمائة من طرابلس. وتجري ملاحقة بعض جيوب المرتزقة وفلول الكتائب. وسيكون الحسم النهائي خلال ساعات.
ويزور محمد إبراهيم العلاقي تونس. بصحبة محمود شمام. الذي يشغل منصب مسئول الاعلام بالمكتب التنفيذي التابع للمجلس الوطني الانتقالي.
يشار إلي أن هناك انباء إعلامية. عن دخول مسئولين كبار في نظام العقيد القذافي إلي تونس. من بينهم رئيس الوزراء الليبي البغدادي علي المحمودي. ورئيس اتحاد التلفزيون الليبي عبد الله منصور. الذي يتوقع أنهما موجودان في جزيرة "جربة" التونسية.
وكان العلاقي قد انتقد في وقت سابق تأخر المحكمة الجنائية الدولية في إصدار قرار اعتقال العقيد الليبي معمر القذافي. ونجله سيف الاسلام.
وقال العلاقي إن الأدلة الموجودة لدي المحكمة. تستدعي من أي قاض استصدار قرار الاعتقال فور الاطلاع علي تلك الأدلة.
توقع المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي الليبي عبد الحافظ غوقة أن تكون معارك الاستيلاء علي مجمع العقيد معمر القذافي في منطقة ¢باب العزيزية¢ في طرابلس ضارية. مؤكدا أنها لن تسقط بسهولة.
وأضاف غوقة أن "الثوار يقيمون نقاط تفتيش علي مداخل طرابلس أعتقد أن محمد نجل معمر القذافي لن يكون قادرا علي الهروب من طرابلس بما في ذلك العقيد القذافي نفسه".
وكانت تقارير إخبارية قد أفادت بهروب محمد النجل الأكبر للعقيد القذافي بعد أن كان الثوار يتحفظون عليه في منزله بالعاصمة الليبية طرابلس.
يذكر أن الثوار الليبيين أعلنوا في وقت سابق سيطرتهم علي الساحة الخضراء أكبر الميادين ونحو 90 % من العاصمة طرابلس.
أكد منسق المجلس الوطني الانتقالي الليبي "علي الأوجلي" أن المجلس الانتقالي قادر علي إدارة شئون البلاد في المرحلة الانتقالية.
وقال الأوجلي إن المجلس الوطني الانتقالي نال ثقة واحترام العالم كله بسبب الطريقة التي سيطر بها علي طرابلس. مشيرا إلي أن التنسيق بين كتائب الجيش الوطني كان أكثر من رائع وساهم في نجاح العملية العسكرية في طرابلس.
وشدد منسق المجلس الوطني الانتقالي الليبي علي أن الشعب الليبي لن يتخلي عن انتصاراته التي حققها علي نظام معمر القذافي. وأنه لن يعود إلي العيش تحت الحكم الديكتاتوري.
وأعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلي ليبيا وزير الخارجية الأردني الأسبق عبد الإله الخطيب عن تفاؤله بقدرة الشعب الليبي علي إعادة بناء دولته. مشيرا إلي أن مبعث أمله يعود الي الروح السائدة حاليا من خلال تأكيد المجلس الانتقالي علي المصالحة الوطنية والاحتكام إلي القانون والابتعاد عن الانتقام.
وأكد الخطيب. أن العملية الانتقالية ملك للشعب الليبي وأنها ستكون بقيادة ليبيين. وأن دور الأمم المتحدة سيكون داعما.
ومن ناحية اخرى
اشتدت حدة المعارك امس في العاصمة الليبية طرابلس. شن الثوار هجوما كبيرا علي مجمع باب العزيزية بعد ان حذروا في وقت سابق من انهم سيبدأون الهجوم علي مقر الزعيم الليبي في وسط طرابلس باستخدام دبابات استولوا عليها من القوات الحكومية. وذكرت مصادر اعلامية ان الثوار تمكنوا من دخول البوابة الاولي لمعسكر باب العزيزية.وكانت اصوات المعارك هي الاشد حدة في المدينة منذ وصول الثوار اليها قبل ثلاثة ايام فيما تصاعد الدخان الكثيف من داخل المجمع. ودوت اصوات الاسلحة الثقيلة والخفيفة وقذائف الهاون في ارجاء العاصمة وسط قيام طائرات حلف شمال الاطلسي بتنفيذ اشد الغارات ضراوة خلال الايام الماضية. واكد الكولونيل رولاند فوي المتحدث باسم الحلف ان الثوار الليبيين سيطروا علي مطار طرابلس واستولوا علي طائرة الزعيم الليبي. وحتي علي بعد كيلومترين من القتال تم سماع اصوات الاعيرة النارية من فوق اسطح البنايات فيما ترددت التكبيرات من مساجد المدينة. ويتدفق مقاتلو الثوار علي متن شاحنات وسيارات علي العاصمة الليبية منذ يوم الاحد واستولوا في طريقهم علي شبكة التلفزيون الحكومية والساحة الخضراء. لكن نشوة دخولهم الخاطف إلي قلب العاصمة والذي اثار احتمالات وتكهنات بأن ايام القذافي باتت معدودة اتاحت المجال لانطلاق تحذيرات بأن القتال لم ينته بعد. وتلقت صورة الثوار لطمة عندما دحض سيف الاسلام القذافي نجل القذافي ادعاءاتهم بإلقاء القبض عليه حيث ظهر في ساعة مبكرة امس وسط حشد من انصاره خارج باب العزيزية بعد ساعات من اعلان الثوار القبض عليه.
وقال سيف الاسلام للصحفيين عند المجمع وهو يبتسم ابتسامة عريضة ويلوح بعلامة النصر ان طرابلس تحت سيطرتهم وان الامور علي ما يرام في المدينة. وسيف الاسلام مطلوب مثل والده من قبل المحكمة الجنائية الدولية فيما يتعلق بارتكاب جرائم ضد الانسانية. وادعي سيف الاسلام بان الثوار تكبدوا خسائر فادحة أمس عندما شنوا اول محاولة لهم لاقتحام مجمع باب العزيزية. وتلقي الثوار انتكاسة اخري عندما تمكن محمد القذافي النجل الاكبر للزعيم الليبي من الهرب من منزله الذي كان يحاصره الثوار. وخارج العاصمة قال الثوار انهم قطعوا الطريق علي قوات تابعة للقذافي كانت تحاول التوجه إلي طرابلس قادمة من مدينة سيرت مسقط رأس القذافي. وقال مسؤولون من حلف الاطلسي في بروكسل ان موالين للقذافي اطلقوا صاروخا من طراز سكود باتجاه مدينة مصراتة التي يسيطر عليها الثوار خلال قتال الامس.
وقالت متحدثة باسم الحلف ان الصاروخ وهو ارض ارض اطلق من منطقة قريبة من سيرت وسقط في منطقة مصراتة الساحلية علي الارجح في البحر او علي الشاطيء مضيفة انها لا تعلم بحجم الاضرار او الاصابات الناجمة عنه. واتسمت الاجواء بالابتهاج حول الساحة الخضراء في طرابلس والتي اطلق عليها الثوار اسم ساحة الشهداء مساء أمس الأول حيث رقص مقاتلو الثوار وانصارهم ولوحوا باعلام القوات المناهضة للنظام. لكن سكان طرابلس اصبحوا منذ ذلك الحين في حالة واضحة من العصبية حيث ان الوضع ما زال عالقا. وما زال الثوار مترددين بشأن كيفية تأمين اجزاء من طرابلس لا تزال تحت سيطرتهم بالفعل سواء بالتقدم عبر الطرق الواسعة حيث يمكن ان يتعرضوا لنيران القناصة او بالقتال في الشوارع الخلفية الضيقة. وقال مصطفي عبد الجليل زعيم الثوار في مؤتمر صحفي ان عصر القذافي انتهي. ولكن في حين وجه الشكر لحلف الاطلسي لدعمه العسكري للثوار الا انه اقر بأن طرابلس ليست كلها تحت سيطرة الثوار وقال ان اللحظة الحقيقية للنصر ستكون عند القبض علي القذافي. ولا يعرف حتي الآن مكان القذافي لكن الولايات المتحدة تقول انها لا تعتقد انه غادر ليبيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الاشتباكات فى باب العزيزية الاربعاء 24/8/2011 - اخبار القذافى واولاده الاربعاء 24/8/2011 - اخبار طرابلس الاربعاء 24 اغسطس 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لن نرضى بغير كأس اسيا2011
» حصريا وفبل الجميع مهرجان ابوح 2011
» حصريا عمرو حاحا مولد عين شمس 2011
» أول سيدة أسترالية سوف تزور الفضاء في 2011
» سيارة انفينيتي (Infiniti QX (2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي مصر 25  :: المنوعات العربية :: منوعات عامة-
انتقل الى: